الحج والعمرةالمحلية

عاجل – وزارة الحج والعمرة : إحالة الكيانات المقصرة إلى الجهات الرقابية ولجان النظر

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن اتخاذ قرارات فورية تضمن معالجة القصور في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن، وإحالة الكيانات المقصرة إلى الجهات الرقابية ولجان النظر.

وقام وزير الحج  والعمرة المكلف، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وعدد من القيادات من الجهتين والجهات ذات العلاقة، بجولات تفقدية ورقابية على مخيمات الحجاج وذلك ضمن الجولات الميدانية اليومية للاستماع لملاحظات ضيوف الرحمن والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم من منطلق إشراف وزارة الحج والعمرة على منظومة الخدمات واشراف الهيئة الملكية على المشاعر المقدسة والبنية التحتية، حيث تم الوقوف على الملاحظات الواردة لمركز الشكاوي والبلاغات وتم اتخاذ قرارات فورية تضمن معالجة القصور في تقديم الخدمة.

وصرحت وزارة الحج والعمرة أن تلك الجولات التفقدية بدأت منذ استقبال طلائع الحجاج حتى وصولهم لمشعر منى وستستمر حتى نهاية رحلة الحج؛ وأسفرت تلك الجولات الرقابية الميدانية عن رصد بعض الملاحظات، وتحديد الكيانات المتسببة فيها، وتكليف الجهة المختصة بمعالجتها بشكل عاجل وطارئ، بما يضمن سلامة وراحة ضيوف الرحمن وتحقيق اعلى درجات الرضا.

وأكدت الوزارة بأن تلك الجولات تأتي ضمن جهود القائمين في وزارة الحج والعمرة والهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة علىمتابعة منظومة مقدمي الخدمات لضيوف الرحمن وجاهزية المشاعر والبنى التحتية بما يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية ومعايير تقديم الخدمات في كافة مراحل رحلة الحج الموصفة كمًا ونوعًا.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. عفوا الخبر غير مكتمل ..ما هو سبب اقالة وكيل الوزارة ،وما هي اوجه القصور ،يجب ايضاح ذلك حتى يكون الخبر واضح للمتلقي؟؟؟

    1. خبر إقالة الوكيل مفبرك وتم تمريره عن طريق القروبات بهدف الإساءة ولا يوجد في الخبر أي إشارة له .

      البعض اعتمد على العنوان المفبرك دون قراءة الخبر، لهذا وجب التنويه وشكرًا.

  2. خبر فيه تشويش وضبابية وتشهير ، من غير تقديم معلومات متكاملة عن الفشل ، اسبابه ، نتائجه عواقبه الخ وماذا تم حيال ذلك

  3. دحين الوزارة اقالت وكيل وزارة عشان سوء التفويج ، ومحد سأل مين ناقش واعتمد خطته !!! ومحد سأل العدد ٦٠ ألف وهل يحتاج لخطة أصلا !!! دول لو اتفجوا مرة واحدة الجسر يشيلهم ويستوعبهم…

    توضيح

    خبر إقالة الوكيل مفبرك وتم تمريره عن طريق القروبات بهدف الإساءة ولا يوجد في الخبر أي إشارة له .

    البعض اعتمد على العنوان المفبرك دون قراءة الخبر، لهذا وجب التنويه وشكرًا.

  4. الحمد لله حمدا كثيرا على نعمة الاسلام اولا ومن ثم على نعمة وجود حكومة رشيدة وسخية ورجال امن مخلصين تعجز الكلمات عن وصف شكرنا وامتناننا لهم فلهم تحية وتعظيم سلام لحرصهم على راحتنا والله والله لن نجده في اي مكان اخر وان كان هناك اي خلل فهو منا نحن الافراد المستهترين بالنعم التي نعيشها
    يااا رب سامحنا على اخطاءنا واهدنا الطريق الصحيح وابعد عنا المغرضين والحاقدين والتمنا الصواب
    وكل الشكر لمن ساهم في تسهيل حجنا لهذا العام ١٤٤٢ وخاصة رجال الامن والعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: