المحلية

تدشين مبادرة “لنجعلها خضراء” بمحافظة الجموم

الجموم : تحت رعاية سعادة محافظ الجموم فهد بن منير القثامي انطلقت اليوم، مبادرة (لنجعلها خضراء) بمحافظة الجموم والتي دشنها مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعه بمنطقة مكه المكرمه المهندس سعيد بن جارالله الغامدي ، يرافقه مدير ادارة البيئة بفرع الوزارة المهندس تركي الحميدي .

واوضح الغامدي ان حملة التشجير التي اطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعه بالتعاون مع بلدية محافظة الجموم تأتي بالتعاون مع عدد من الجهات التطوعية. 

حيث تهدف هذه المبادره الى توعية المجتمع للاهتمام بالبيئة، وتوسيع نطاق المساحات الخضراء والحد من التصحر وخفض معدلات التلوث البيئي، بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي، من خلال التوسّع في زراعة الأشجار المناسبة للبيئة من أشجار متنوعه . 

من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم المهندس سالم بن باتع البشري ، ان المبادرة تأتي ضمن خطة تأهيل زراعة المنتزهات البريه والمسطحات الخضراء وأشجار الطرقات والحدائق والساحات، وأمام البيوت والمساجد ، بالاشجار المناسبة من( الغاف الخليجي – الطلح – السيال – الأثل ) وذلك بعد تحديد المواقع المستهدفة للزراعة مع الجهات ذات العلاقة ، وتحديد احتياجات الطرق من عدد الشتلات بعد أن تمت تهيئة المواقع المستهدفة وتصميم شبكات الري الحديثة .

وتهدف الفاعلية إلى إعادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ونشر الجمال الأخضر، وتدخل في نطاق مبادرات الوزارة ، وبلدية الجموم وستمتد هذه الحملة إلى عدة اماكن في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: