المحلية

65 حادثا مروريا كل ساعة وحالة وفاة يوميا في المملكة

(مكة) – متابعة

سجلت الطرقات في السعودية نحو 94261 حادثا مروريا خلال الشهرين الماضيين، وذلك بمعدل 65 حادثا كل ساعة، ينتج عنها حالة وفاة يومية، و107 إصابات.

وبلغ عدد الوفيات خلال شهري “فبراير” و”مارس” الماضيين من العام الحالي 1461 حالة وفاة، و6385 إصابة متنوعة بين خفيفة وشديدة الخطورة.

وحسب إحصائية حكومية تصدرت منطقة الرياض المرتبة الأولى في عدد الحوادث، حيث بلغت نحو 25579 حادثا مروريا، بمعدل 426 حادثا يوميا، تليها منطقة مكة المكرمة بـ23018 حادثا.

وجاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بـ19277 حادثا، بمعدل 321 حادثا يومياً، فيما جاءت منطقة عسير رابعاً بمجموع 4891 حادثا خلال نفس الفترة.

فيما سجلت منطقة نجران أقل النسب في عدد الحوادث المرورية، حيث لم تسجل سوى 489 حادثا.

إلى ذلك شرعت لجنة حكومية مكونة من وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور وإمارات المناطق والمدن بإزالة السيارات المهملة المتوقفة في الشوارع والأحياء والمشوهة للمنظر العام، وتغريم أصحابها.

وبحسب لوائح مخالفات المرور فإن ترك المركبات على الطرق العامة في الأماكن غير المخصصة لها من غير ضرورة، تعتبر مخالفة من الفئة الرابعة، حيث إن العقوبات المقررة لهذه المخالفات غرامة مالية لا تقل عن 100 ريال، ولا تزيد على 150 ريالاً.

وفي شأن آخر، قال العقيد فواز بن جميل الميمان الناطق الإعلامي في شرطة الرياض: “إنه بالإشارة إلى ما تم رصده في الأحياء الواقعة شمال شرق العاصمة الرياض من سلوكيات وممارسات خاطئة تعرض أرواح الآخرين للخطر، فقد تم تكثيف الوجود الأمني في تلك الأحياء، حيث أثمرت الجهود الميدانية التي قامت بها فرق إدارة مرور منطقة الرياض الرسمية والسرية تساندها فرق من دوريات أمن منطقة الرياض وفرق من شعبة الضبط الميداني وإدارة التحريات والبحث الجنائي وقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة عن الإيقاع بـ90 شخصاً ما بين مفحط ومتجمهر”.

وأضاف: “أنه تم حجز 79 مركبة، إضافة إلى التعميم على أكثر من 120 مركبة مطلوبة للاشتباه، كما تم ضبط 678 حالة جنائية، تمت معالجة تلك القضايا والمخالفات، وفق الأنظمة والتعليمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: