جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات











المتواجدون الآن




الأخبار
المحلية
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يفتتح ندوة " التخطيط المهني .. رؤية مستقبلية مشرقة
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يفتتح ندوة " التخطيط المهني .. رؤية مستقبلية مشرقة
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يفتتح ندوة " التخطيط المهني .. رؤية مستقبلية مشرقة
05-11-2009 07:11 AM
واس - صحيفة مكة الأليكترونية -

يفتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبد الله الخضيري الأحد القادم الندوة الثقافية الكبرى تحت عنوان " التخطيط المهني .. رؤية مستقبلية مشرقة " .
ويشارك في الندوة التي تقام ضمن فعاليات ملتقى الفرقان السنوي الخامس للحوار الطلابي الذي تنظمه الادارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة في قاعة الاحتفالات برابطة العالم الاسلامي كل من وكيل وزارة العمل المساعد للتوظيف عبدالرؤوف بن الصادق القائدي والمدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني سالم بن حسن الاسمري وعميد المعهد الوطني للتنمية الدكتور محمد بن احمد قروان ويدير الندوة الدكتور اسماعيل بن محمد البشري .
وأكد رئيس اللجنة المنظمة للملتقى فريد بن عمر محمد سنان أن الندوة سوف تتطرق الى المواصفات المهنية التي يرغبها أصحاب العمل للعاملين في القرن الحادي والعشرين وتركز محاور الندوة على حث الشباب بضرورة شغل وقت الفراغ بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم .
ولفت الى أن الملتقى و الندوة تناقش قضايا الشباب وجوانب التأهيل المهني وتعريف الطلاب بأهمية بناء رؤية واضحة بالمستقبل وتعريفهم بمفهوم الميول والرغبات وقيم العمل والطموح التعليمي واستراتيجية وخطوات اتخاذ القرار المهني وتطبيق مقياس الذكاء المهني والتعرف على اصالة الحوار في الثقافة الاسلامية .
وأشار الى أن الملتقى يتطرق أيضا الى أحلام الطلاب وكيفية الحصول على المال وكيف يمكن أن تكون مستثمرا من أجل مستقبل أكثر اشراقة للشباب لصنع اجيالا مبدعة تمتلك مهارات التفكير والابداع والبحث والتعليم الذاتي المستمر مدى الحياة .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386


خدمات المحتوى
تعليقات الفيس بوك




<
تقييم
5.81/10 (46 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.