فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

المقاطعة العربية تعصف بأكبر مطور عقاري في قطر


المقاطعة العربية تعصف بأكبر مطور عقاري في قطر



(مكة) – مكة المكرمة

خفضت مجموعة إزدان القابضة -أكبر مطور عقاري في قطر- ما يقرب من 15 % من القوى العاملة لديها، حيث أعادت الشركة هيكلة عملياتها، بحسب ما نقلت بوابة “العين” الإخبارية، في أحدث تداعيات المقاطعة العربية على الاقتصاد القطري المتداعي.

وقال مصدر بالشركة، طلب عدم الكشف عن هويته لبلومبيرغ، إن 220 وظيفة خفضت في الغالب من موظفي الصيانة، وشملت التخفيضات بعض موظفي الإدارة.

وكانت “إزدان” صاحب ثاني أكبر مؤشر ترجيح في الأسهم القطرية في وقت سابق من هذا العام حتى تم إسقاطه بعد أن وافق المساهمون على خطة في 24 مايو لتحويل الأعمال إلى شركة خاصة، وانخفضت الأسهم بنسبة 49 % منذ ذلك الحين.

ويقدر رأسمال شركة إزدان بقيمة 5.5 مليار دولار، من قبل مؤسسها ومالكها القطري والكيانات ذات الصلة، ولا تملك سوى 6 % من أسهمها للتداول من قبل المستثمرين الأجانب.

وخفضت تصنيفات ستاندرد آند بورز العالمية يوم الاثنين تصنيفها الائتماني للشركات القطرية على المدى الطويل في إزدان إلى غير المرغوب فيه BBB-، مع توقعات سلبية.

واستشهد التصنيف بضعف المخاطر المالية للشركة بسبب تدهور البيئة التشغيلية للبلاد نتيجة للمقاطعة التي تقودها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على قطر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*