فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

حصيلة : عصابات الحوثي تستهدف المملكة ب 79 صاروخا إيرانيا


حصيلة : عصابات الحوثي تستهدف المملكة ب 79 صاروخا إيرانيا



(مكة) – مكة المكرمة
لا تزال الميلشيات الحوثية العميلة لإيران مستمرة في سلوكها الإجرامي، وحيث بلغ عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها  الميلشيات العميلة لإيران على أراضي المملكة حتى الان 79 صاروخا بهدف تهديد أمن وسلامة المملكة.
فمنذ انطلاقة عملية إعادة الشرعية في اليمن، لم تتوقف الميليشيات الحوثيةش العميلة لإيران عن استهداف سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث أطلقت منها 14 تجاه جازان، و9 باتجاه نجران، أما الـ56 الأخرى فكانت موجهة لمناطق متفرقة وسط وجنوب وغرب البلاد.
وعلى الرغم من أن تلك الصواريخ لم تنجح في تحقيق أي من أهدافها، وتصدت لها منظومة الدفاع الجوي السعودي في كل مرة، فإن استمرار إطلاقها يمثل خطراً مباشراً على أمن السعودية، في وقت تبرز فيه مطالبات للمجتمع الدولي بوضع حد لتلك التجاوزات المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة برمتها، بما يكفل نزع وتجريد تلك الميليشيات من ترسانة الصواريخ الإيرانية الصنع.
واتهمت المملكة طهران رسمياً بمسؤوليتها عن تصنيع الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون تجاه العاصمة الرياض قبل أيام، في أحدث اتهام للنظام الإيراني الذي عمل خلال الأشهر الماضية على تهريب تلك الصواريخ عبر تفكيكها وإعادة تجميعها مجدداً على الأراضي اليمنية، بمعونة خبراء من «حزب الله» اللبناني المدعوم من إيران.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*