فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

ردود أفعال تبارك التبرع السخي لولي العهد لمشروع سموه للجمعيات الخيرية


ردود أفعال تبارك التبرع السخي لولي العهد لمشروع سموه للجمعيات الخيرية



(مكة) – مكة المكرمة

لا تزال ردود الأفعال المباركة لتبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، من حسابه الخاص بمبلغ 6 ملايين ريال للجمعيات الخيرية في منطقة المدينة المنورة.
ونُفذ الدعم الخيري في منطقة المدينة المنورة من خلال مناقشة 4 جمعيات خيرية في المنطقة لتحديد البرامج المقدمة لشرائح متنوعة للمجتمع، وتحديد مبلغ الدعم لكل جمعية بما يتناسب مع أعداد المستفيدين، إذ بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين في منطقة المدينة المنورة (4.849) مستفيدا ومستفيدة، شملت 6 فئات من رعاية الأيتام والشباب والفتيات المقبلين على الزواج والأسر المحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات وكبار السن

ويصب هذا التبرع من سمو العهد استكمالا للدعم المقدم للجمعيات الخيرية ضمن مشروع دعم محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.
وجاء ذلك التبرع السخي استكمالا للدعم المقدم للجمعيات الخيرية ضمن مشروع دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.
ويهدف مشروع “دعم الأمير محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة”، للمساهمة في تمكين الجمعيات الخيرية من تحقيق أهدافها ، وتشمل أهداف المشروع مساعدة سبع فئات، هي رعاية الأيتام وذوي الإعاقة ومرضى السرطان ومتلازمة داون والأرامل والمطلقات والشباب والفتيات المقبلين على الزواج والأسر المتعففة والمحتاجة.

وتم تنفيذ الدعم الخيري في منطقة القصيم من خلال مناقشة 12 جمعية خيرية في المنطقة لتحديد البرامج المقدمة لشرائح متنوعة للمجتمع، وتحديد مبلغ الدعم لكل جمعية بما يتناسب مع أعداد المستفيدين.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين في منطقة القصيم سبعة آلاف و296 مستفيداً ومستفيدة، شملت خمس فئات من رعاية الأيتام ومرضى السرطان والشباب والشابات المقبلين على الزواج والتنمية الأسرية وذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن الدعم الخيري بدأ من نائب العاهل السعودي، الملك سلمان بن العزيز، ضمن مشروع دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة، الذي شمل فئات الجمعيات كافة، وشرائح متنوعة من المستفيدين، من منطقة الرياض بمبلغ 23 مليون ريال، وأوفى بمتطلبات 11 ألف و680 مستفيدا من خلال 14 جمعية خيرية.

وكانت محطته الثانية بمنطقة مكة بتبرع بمبلغ 15 مليون ريال إذ شمل 14 ألف و914، مستفيدا من خلال 10 جمعيات خيرية، كما حظيت المنطقة الشرقية بدعم خيري بلغ 16 مليون ريال شاملا احتياجات أكثر من 41 ألف مستفيد عبر 10 جمعيات خيرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*