فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

رئيس الاتحاد الدولي للطيران يشيد بتطور نادي الطيران السعودي


رئيس الاتحاد الدولي للطيران يشيد بتطور نادي الطيران السعودي



(مكة) – الرياض

زار رئيس الاتحاد الدولي للطيـران الـ(FAI) فريدريك برنك والوفد المرافق له، المملكة مؤخرا بدعوة من مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي .
وقد التقى سموه مع ممثلي الاتحاد الدولي للطيران، حيث تم التباحث معهم حول تطوير أنشطة الطيران في المملكة بشكل عام وأنشطة الطيران الرياضي بشكل خاص، وسبل تعزيز المشاركات الخارجية في البطولات لأعضاء النادي، كما بحث سبل تطوير علاقة التعاون بين النادي والاتحاد الدولي للطيران.
وقام رئيس الاتحاد بزيارة مقر الهيئة العامة للطيران المدني والاجتماع مع مساعد رئيس الهيئة لمعايير الطيران الكابتن عبدالعزيز بن حامد نقادي وعدد من مديري الإدارات في الهيئة.
وتخلل الاجتماع عرضاً قدمته الهيئة عن التطور الملحوظ في قطاع الطيران في المملكة بشكل عام والتنظيمات التي استحدثت مؤخراً لتنظيم مختلف أنشطة الطيران الرياضي بالمملكة.
وزار رئيس الاتحاد الدولي للطيران مقر نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة، وكان في استقباله المدير العام التنفيذي للنادي عايد القاسمي، ورئيس لجنة طائرات التحكم عن بعد بالنادي عيد الشامري ورئيس لجنة الطيران الشراعي في النادي عارف بن جزاع الشمري .
واطلع الضيف على كافة أنشطة الطيران في النادي والتطور الذي يشهده هذا القطاع كما التقى بعدد من أعضاء النادي الممارسين لأنشطة الطيران، وشاهد الضيوف عرضاً جوياً قام به أعضاء في النادي.
وقال المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي عايد القاسمي : إن زيارة مسؤولي الاتحاد الدولي للطيران الـ(FAI) تأتي تعزيزاً للدور المتنامي الذي يقوم به نادي الطيران السعودي في المملكة بهدف تنمية أنشطة الطيران بشكل عام والطيران الرياضي بشكل خاص بين فئة الشباب في مختلف مناطق المملكة، حيث بلغت النسبة السنوية لازدياد عدد أعضاء النادي الممارسين لمختلف أنشطة الطيران 92%.
يذكر أن نادي الطيران السعودي يمثل المملكة في عضوية الاتحاد الدولي للطيران منذ تأسيسه قبل 17 عاماً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*