فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

انطلاق أولى رحلات الحجاج السوريين من تركيا


انطلاق أولى رحلات الحجاج السوريين من تركيا



(مكة) – متابعة

انطلقت اليوم السبت الدفعة الأولى من الحجاج السوريين، لأداء مناسك الحج، برعاية وإشراف لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف السوري، للسنة الخامسة على التوالي.

وبلغ عدد الحجاج السوريين الذين غادروا اليوم عبر مطار مدينة غازي عنتاب التركية، 180 حاجَّاً، في حين تنطلق غداً الأحد الدفعة الثانية، وتضم 1058 حاجاً.

وأعلنت لجنة الحج العليا أن العدد الكامل للحجاج السوريين هذا العام سيصل إلى 15 ألف حاج، قادمين من سوريا ودول الجوار وقطر ومصر والإمارات والكويت، وذلك بسبب انتشار السوريين في مناطق مختلفة بعد عمليات التهجير الواسعة نتيجة الجرائم والحملات العسكرية التي قادها الأسد وحلفاؤه ضد المناطق السورية، وأدت إلى تشريد نحو 14 مليون شخص، حسب إحصاءات منظمات حقوقية.

وأكدت لجنة الحج العليا أن كافة تأشيرات الحج تكون عن طريق مكاتب لجنة الحج العليا فقط، وذلك بالتنسيق مع السفارات والقنصليات السعودية في الدول الأربع، ضمن الاتفاق المبرم مع وزارة الحج السعودية.

وافتتحت لجنة الحج العليا عدة مكاتب لها في كل من “مصر، الأردن، لبنان، تركيا، والشمال السوري”، إضافة لمكاتب فرعية في كل من “الإمارات، قطر، والكويت”، موضحة أن ذلك يهدف إلى خدمة الحجاج السوريين وتنظيم حركتهم وتوفير كافة التسهيلات لهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*