فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

مطوفي حجاج الدول العربية” تستقبل أول أفواج حجاج بيت الله الحرام من دولة “العراق”


مطوفي حجاج الدول العربية” تستقبل أول أفواج حجاج بيت الله الحرام من دولة “العراق”



 

أمينه بخش _ مكه المكرمه

استقبلت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ،أول طلائع حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1438هـ القادمين من جمهورية العراق، البالغ عددهم 1171 حاجاً من أصل 35 ألف بمقر سكنهم بمكة المكرمة، حيث كان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاع حجاج شمال الجزيرة العربية فؤاد بشارة، وعدد من المسؤولين الميدانيين في المؤسسة.

ورحب عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاع حجاج شمال الجزيرة العربية بالمؤسسة المطوف فؤاد محمد بشارة، بأولى أفواج حجاج جمهورية العراق, مبيناً أن المؤسسة تسعي بجميع إمكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في اجواء إيمانية.

وأكد المطوف بشارة أن الفوج القادم ضم 1171 حاجاً من أصل 35 ألف يشكلون مجموع حجاج دولة العراق المتوقع قدومهم هذا العام, مؤكداً أن مؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية حققت قفزات نحو التقدم الكبير في الأداء والإنتاجية وتوفير كل ما يحتاجه حجاج المؤسسة من خدمات وتنظيمات بما يضمن أداء نسكهم بكل يسر واطمئنان حتى عودتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين بعد فراغهم من أداء مناسكهم.

من جهتهم, عبر الحجاج القادمون من جمهورية العراق، عن بالغ سعادتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، معربين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تعكس مدى اهتمام المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها من أقطار الأرض المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج.

من جانبه، رحب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان، بأول أفواج ضيوف بيت الله الحرام من حجاج الدول العربية، والبالغ عددهم نحو 360 ألف حاج يفدون من 19 دولة عربية يتشرف بخدمتهم أكثر من 1800 مطوف عبر 138 مكتب خدمة ميداني، لافتاً إلى أنه تم تهيئة كامل المكاتب استعدادا لإستقبال أفواج حجاج هذا العام.

وقد تواجد عددا من أطفال أسرة حافظ للمشاركة في استقبال الحجاج، وهي عادة الأسرة منذ القدم ، حيث حرصت أسرة آل حافظ على تدريب الأبناء والبنات على خدمة ضيوف الرحمن.

وقد عبر حجاج بيت الله الحرام عن سعادتهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة، وبحُسن الإستقبال والرحابة التي وجدوها من المطوف عدنان أمين حافظ وأسرته الكريمة سائلين الله عز وجل أن يتقبل منهم حجهم.

من جهته عبر المطوف عدنان حافظ عن سعادته بوصول أول فوج من حجاج دولة العراق وقال : أصبحنا كمطوفين ننتظر  وصول الحجاج في مثل هذه الأيام المباركة ، فقد تعودنا على خدمتهم منذ الصغر ، ونحمد الله عزوجل الذي أكرمنا بخدمة ضيوف بيته العتيق، متمنين لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا، في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من منظومة الخدمات المتكاملة ، وذلك بإشراف مباشر من سمو سيدي مستشار خادم الحرمين الشريفين ، الأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*