فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

ضيوف خادم الحرمين الشريفين يزورون مقبرة الشهداء


مجمع الملك فهد لطباعة المصحف ومسجد قباء

ضيوف خادم الحرمين الشريفين يزورون مقبرة الشهداء



( المدينة المنورة )

وقف ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة و الزيارة على جبل الرماة الذي يعد  أحد أهم المواقع الإسلامية التاريخية بالمدينة المنورة واستمعوا إلى شرح موجز عن معركة أحد وموضع تمركز الرماة وكيفية إدارة المعركة حيث زار الضيوف مقبرة شهداء أحد ، ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.

بعدها توجهوا الضيوف إلى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وتجولوا في أقسام المجمع مطلعين على المراحل التي تمر بها طباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه ، كما استمعوا خلال الجولة إلى حديث مسئولي المجمع عن مراحل سير العمل في المجمع وإنجازاته ، والاطلاع على إصدارات المجمع كما استمعوا إلى شرح وافٍ عن آلية طباعة المصحف الشريف وكيفية المراجعة والتدقيق في آخر المراحل.

كما توجهت المجموعة التاسعة من المعتمرين المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة لمسجد قباء في المدينة المنورة لزيارة المسجد ، وصلوا فيه ركعتين اقتداءً برسول الله صلى الله عليه. حيث يُعد مسجد قباء أول مسجد أسس على التقوى، وهو مهوى لضيوف الرحمن الذي يحرصون على زيارته وصلاة ركعتين فيه

وعبر  عبدالواحد علوي أمين عام المجلس الأعلى الإندونيسي للدعوة  عن سعادته الكبيرة بزيارة شهداء أحد ومسجد قباء . مشيدا بالدور الكبير لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة في حفظ و توزيع القرآن الكريم على المسلمين. وقال شاهدنا كيفية طباعة القرآن الكريم قبل توزيعة للعالم و كيف يتم تفسيره .كما حصلنا على نسخه مجانية من القرآن الكريم والتفسير، و قدم علوي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على كل الجهود المبذولة لتجنب القرآن الكريم التحريف و التزوير. مبديا سعادة الضيوف بهذه الفعاليات المصاحبة للبرنامج.

و تأتي زيارة الضيوف لمسجد قباء ومقبرة شهداء أحد ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*