فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

اتحاد إذاعات الدول العربية يصدر عدداً جديداً من مجلته الفصلية


اتحاد إذاعات الدول العربية يصدر عدداً جديداً من مجلته الفصلية



(مكة) – تونس

أصدر اتحاد إذاعات الدول العربية من مقره بالعاصمة التونسية اليوم ، العدد الجديد من مجلته الفصلية ” الإذاعات العربية ” التي تتناول أهم المستجدات في المجال الإعلامي السمعي والبصري في الدول العربية ، إلى جانب تغطية مختلف أنشطة الاتحاد خلال الستة أشهر الماضية .
وسلط العدد الجديد من المجلة الضوء على برنامج الدورة الجديدة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينعقد الأسبوع القادم بمدينة الحمامات التونسية .
وتوسع العدد في الحديث عن أكاديمية اتحاد إذاعات الدول العربية للتدريب الإعلامي التي سيتم تدشينها خلال دورة المهرجان ، ووصفها بأنها ستكون الحدث الإعلامي الأبرز في الوطن العربي ، مقدماً شرحا عن ملامحها وأهدافها وتوجهاتها.
كما تضمن العدد الجديد من المجلة عدداً من الدراسات والتقارير من بينها ” أخلاقيات مهنة الصحافة في الإعلام الإلكتروني العربي ” و ” الاتصال الإلكتروني ورهانات التحديث والتحول الثقافي في المنطقة العربية ” و ” وسائل الإعلام والعولمة الثقافية في الوطن العربي ” .
كما نشر العدد الذي جاء في 136 صفحة مجموعة بحوث أكاديمية حول ” الإرهاب الإلكتروني الاستخدامات والتحديات ” و ” دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ” , إضافة إلى إشكاليات المساواة والتكافؤ بين الجنسين في المؤسسات الإعلامية ، وقدم إضافة إلى ذلك أهم انجازات الاتحاد وأنشطته خلال السنة الجارية ، وآخر مستجدات تكنولوجيات الاتصال .
يذكر أن مجلة اتحاد إذاعات الدول العربية ، مجلة فصلية تدرس مختلف جوانب المعوقات الإذاعية والتلفزيونية وتقترح الحلول الموضوعية التي تسهم في تنمية الإبداع الفني ، والتعريف بالواقع الإذاعي والتلفزيوني العربي وتطويره نحو الأفضل ، إلى جانب مواكبة التطورات التكنولوجية الجديدة ، وإرساء أسس نظرية وعلمية للعمل الإذاعي والتلفزيوني .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*