فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

وكيل إمارة الباحة يفتتح منافسات رّسل السلام للتميز الكشفي


وكيل إمارة الباحة يفتتح منافسات رّسل السلام للتميز الكشفي



مكة - حسن الصغير - الباحة :-

 

افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري اليوم ، منافسات رسل السلام للتميز الكشفي ، التي تنظمها إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم بمشاركة 47 إدارة تعليمية وأكثر من 600 كشاف وقائد كشفي على مستوى المملكة وتستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة خلال الفترة من 22 /7 / 1438 هـ – 2 / 8 / 1438هـ ، وذلك وذلك بمقر مركز الأمير محمد بن سعود الكشفي على طريق العقيق .
وتجول الدكتور الشمري والحضور بمقر المعسكر الكشفي واطّلعوا على الخدمات المقدمة للطلاب ، كما تفقد الشمري الفرق الكشفية المشاركة وحضر التحية الكشفية ، ثمَّ قص الشريط للمعرض المصاحب الذي احتوى على عدد من الصور للبرامج والفعاليات والمناسبات الكشفية في مختلف مناطق المملكة .
إثر ذلك بُدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسة بالقرآن الكريم ، ثم ألقى مدير تعليم منطقة الباحة سعيد محمد مخايش كلمةً رحب من خلالها بالحضور والمشاركين ، معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة ووكيل الإمارة لدعمهما غير المحدود لبرامج التعليم بالمنطقة ولمعالي وزير التعليم لمنحه تنظيم البرنامج بالمنطقة.
وبيَّن أن برنامج رسل السلام يهدف إلى تنمية الشخصية المتكاملة وتعزيز مهارات التفاعل الإيجابي مع الحياة وبناء الاتجاهات الإيجابية لدى الكشاف نحو مجتمعه ووطنه وقيادته ضمن إطار تربوي بناء يتسق مع الرؤية الوطنية 2030 ويعزز دور المؤسسة التعليمية في تحقيق مرتكزاتها الرئيسية / وطن طموح .. اقتصاد مزدهر .. مجتمع حيوي/ ،وصولاً للتطلعات المنشودة للمخرجات التربوية .
بدوره ألقى مدير عام إدارة النشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور محمد الصبيحي كلمة إدارة النشاط الطلابي بالوزارة ، الذي أكد من خلالها أهمية هذه المنافسات في تحقيق تطلعات ولاة الأمر لبناء جيلٍ واعٍ يقوم بدوره تجاه مجتمعه ووطنه وفق رؤية وطن وفي ضوء طموحاته ، مشيراً إلى دورها في الإسهام في إعداد النشء وتوظيف طاقات الطلاب الإبداعية ، وتعزيز القيم الأخلاقية والمواطنة الحقة لديهم تحقيقاً لأهداف سياسة التعليم بالمملكة ، منوهاً بالجهود التي نفذتها القيادات الكشفية المشاركة.
عقب ذلك قدمت لوحة إنشادية كشفية /هنا الكشاف/ .
وفي ختام الحفل كرَّم وكيل إمارة الباحة عدد من المشاركين والإدارات المشاركة ، فيما تسلم الدكتور الشمري درعاً تذكارياً بهذه المناسبة ثم أُلتقطت الصور التذكارية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*