فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

الإرشاد المهني يجذب الطلاب إلى جناح “هدف” بالحنادرية


الإرشاد المهني يجذب الطلاب إلى جناح “هدف” بالحنادرية



مكة - حزام الزهراني - الرياض :-

 

يحرص كثير من الطلاب الذين يزورون جناح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) على الاستفسار عن برنامج الإرشاد المهني وكيفية الاستفادة منه.

ويسعى البرنامج الذي ينظمه “هدف” إلى تمكين الشباب السعودي لاتخاذ أفضل الخيارات التعليمية والمهنية اعتماداً على المعلومات والحقائق، لضمان مسيرة مهنية أكثر نجاحاً واستدامة، ويساعد الإرشاد المهني الفرد على معرفة قدراته وميوله وتقييم ذاته، وتحديد المجال المهني المناسب له، مع تزويده بالمهارات والمعارف اللازمة للبحث عن العمل.

ويعمل البرنامج على تحقيق خمسة أهداف رئيسة، هي الموازنة بين الطموحات الشخصية واحتياجات سوق العمل، وتشجيع مبدأ احترام وتقدير جميع المهن، والنظر إلى جميع قطاعات السوق دون تفرقة، وتوضيح التوقعات الممكنة والعملية حول وظائف مستويات الدخول، وترسيخ قيمة التقدم المهني المستمر.

ويسهم برنامج الإرشاد المهني في تحقيق عديد من الفوائد، ومنها رفع نسب النجاح والتقدم والتفوق في مجالات الدراسة والعمل، وإضفاء الشعور بالرضا والسعادة للفرد عن دراسته أو مهنته، وتحديد المهن الأكثر مناسبة للميول والقدرات المهنية، ووضع الفرد المناسب في مكانه المناسب، وزيادة الإنتاج وتنمية مهارة العامل مما يساعد على ارتفاع مستوى معيشة العمال والموظفين، كما يساعد في تحسين العلاقة بين أصحاب العمل والعمال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*