فقيه أكواريوم
مستشفى محمد صالح باشراحيل

توأمة السياحة تجمع رواد الفندقة بمتحف المكاوية


توأمة السياحة تجمع رواد الفندقة بمتحف المكاوية



مكة - روان بالخير - مكة المكرمة :-

 

أكد مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف أن الحارة المكاوية استمرار لإثراء مكة وتراثها مؤملا استدامة المتحف في القريب العاجل.
جاء ذلك عقب استضافت الحارة المكاوية أمس مدراء فنادق مكة المكرمة ومشغلي الرحلات السياحية ورجال الإرشاد السياحي واطلاعهم على متحفها، وذلك بحضور مستشار هيئة السياحة والتراث الوطني الأستاذ طارق خان ورئيس مركز حي النزهة الشيخ عادل أمين حافظ .

من جانبه نقل مستشار هيئة السياحة والتراث الوطني الأستاذ طارق خان تحيات رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مبينا أن الحارة المكاوية استطاعت تقديم التراث المكي على مساحة 8 آلاف متر والتي خصص منها 3 آلاف متر للبيت المكي وأكثر من 25 موقعا للمهن القديمة بالإضافة إلى الأسر المنتجة، مؤكدا أن الهيئة تساهم وتدعم كافة القائمين على الحارة وتقف معهم جنبا إلى جنب للمضي نحو النجاحات التي تلفت الأنظار.
بدوره أوضح منسق فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع فنادق مكة المكرمة مدير العلاقات العامة بفندق ملينيوم إبراهيم البشير أن مهرجان الحارة المكاوية نجاح يضاف إلى رجالات مكة وفي مقدمتهم صاحب الفكرة ومنفذها الشيخ عادل أمين حافظ، ونعدكم بالمزيد من المفاجآت وسترون في القابل من الأيام حين ينقضي المهرجان المؤقت ويدهشكم المهرجان الدائم للحارة المكاوية.

كما ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس عمرو حافظ أن الحارة المكاوية تمثل العمارة الإسلامية المكية والمهن والحِرفَ اليدوية قبل قرن من الزمن، وتعكس جزء من ثقافة العاصمة المقدسة في حقبة زمنية ماضية، وتشهد تعاملات تجارية كما ترصد الحياة الطبيعية اليومية للحارات المكية قديما، فهي بهذا الشكل ليس إلا نافذة يطل منها جيل الأبناء والأحفاد على ماضي الآباء والأجداد لتبقى صورة الحياة المكية متسلسلة في أذهان الأجيال.

عقب الحفل جرى السحب على العروض المقدمة من فنادق مكة المكرمة لزوار الحارة المكاوية وهي عبارة عن إقامة مجانية لليال معدودة واستضافة في أفخم المطاعم بالمركزية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*